ماكياجك فى سن الحكمة

ماكياجك فى سن الحكمة

ماكياجك فى سن الحكمة

عندما تجتازين مرحلة الشباب يجب ان تتغير طريقة وضعك لمكياجك لتتناسب مع طبيعة بشرتك ومع التغيرات التى طرأت عليها ..روبن رايلنت خبيرة التجميل والتى عملت مستشارة لسلين ديون تقول ان مع التقدم فى العمر تفقد البشرة طراوتها ويجف الجلد ويصبح اقل سمكا وذلك يستوجب اخفاء عيوب البشرة اثناء وضع المكياج فانتبهى لما تنصح به فيما يأتى :

–          تخلى عن كريم الاساس السميك ولا تضعيه مباشرة على جلدك حتى لا تضيفى سنوات الى عمرك لانه يتخلل التجاعيد الرفيعة ليظهرها اسوأ مماهى عليه وبدلا من ذلك ضعى اولا الكريم المرطب وبعده كريم يطلق عليه primer )) وهو كريم يوضع تحت كريم الاساس ليكسبها طراوة  وامتلاء ثم ضعى كريم الاساس السائل مستخدمة سفنجة تربتى بها على وجهك  بدلا من وضعه بيديك.

–          جفون العين تتهدل بعض الشئ فى هذه المرحلة من العمر لذلك تحتاجين الى صرف النظر عنها بإبراز جمال العين وذلك باستخدام خط اى لينر رفيع فوق الجفن وتحت العين لتظهر رموشك اكثر كثافة ولتبدو العين اكثر اتساعا كما يزيد من بهاء وجهك استخدام الوان الظلال الشفافة الهادئة فوق العين .

–          حاذرى من الأستخدام  العشوائى لمستحضرات التجميل حتى لايظهر وجهك كالبلياتشو واستخدمى المرايا المكبرة اذا كان نظرك ضعيفا .

–          عدلى شكل حواجبك التى يصيبها الشيب وتقل كثافتها بالتقدم فى العمر باستخدام قلم لونه قريب من لون الشعر ثم ضعى فوقه البودرة المخصصة للحواجب حتى تحافظى على ثبات شكلهما وتفادى التاتو الذى حذرت من مخاطره هيئة الغذاء والدواء الامريكية.

–          لا تتركى شفايفك للجفاف وداومى على باستخدام  زبدة الكاكاو او كريم فيتامين اى او الفازلين.

–          حددى شفايفك بقلم التحديد وابسطى عليها بعض كريم الاساس ثم املأى الفراغ بلون قوى لتضمنى زهو اللون وثباته.

–          تغلبى على ذبول عينيك بنيل ساعات من النوم العميق المنتظم الليلى فالهرمونات التى تنطلق فى دمك اثناء النوم كفيلة بالحفاظ على طراوة جلدك ومطاطيته ونقاء لونه وعالجى انتفاخ الجيوب تحت العين بمنع الملح وتناول الكثير من الماء ويمكنك استخدام حلقات الخيار على العين واكياس الشاى لتقليل الانتفاخ .

–          لتخفيف الهالات السوداء اسفل العين يمكن استخدام كريمات تحتوى على مادة الرتينول او الهايدرو كينون او كريم الشاى الاخضر او فيتامين سى واستخدمى (الكونسيلر) الكريم الذى يغطى الهالات ويقرب لونها من لون البشرة .

–          استخدمى نظارة الشمس لحماية طبقة الجلد الرقيقة حول العين من اشعتها  ولحماية عينيك من التجاعيد التى تنشأ عن كمش العين فى اشعة الشمس ولوقايتها من مرض الكتراكت ومن تكوين البقع الداكنة على عدسة العين والتى تضعف البصر .

–          اذا كنتى تحبين الاحتفاظ بلون شعرك الطبيعى الذى تحول الى اللون الرمادى استخدمى بلسم جيد بعد الشامبو وكريم التصفيف لتلميعه اما اذا كان يميل الى اللون الباهت فينصح بصبغه باللون الرمادى القريب من لون شعرك الطبيعى مع الحرص على تلافى استخدام الصبغة على حواجبك او رموشك.

–          لتجديد خلايا بشرتك استعملى كريم السنفرة للتخلص من الجلد الميت بوضعه على فوطة ودعك الوجه برفق .

–          استخدام الكريمات الواقية من الشمس يحمى البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية (ب )بينما تظل الاشعة (أ)  تؤثر فى بشرتك لذلك يفضل استخدام القبعة عند التعرض لاشعة الشمس القوية.

–          امتنعى عن التنخين تماما فقد ثبت من خلال الابحاث ان المدخنات تزداد لديهن كمية التجاعيد بالمقارنة لغير المدخنات فدخان التبغ يفرز انزيم يفتت مركب الكولاجين والايلاستين الضرورى لصحة الجلد والذى يحافظ على طراوته ومطاطيته .

–          ام جلد اليدين والقدمين فلاتنسى ترطيبهم بالكريمات التى تحافظ على نعومتهم وطراوتهم التى يفقدونها لطول استخدامهما خلال مشوار الحياة.

مقالات ذات صلة