كونى انيقه ورقيقه

كيف تكونى انيقه :إن الأناقة لا تشترط الغرور إطلاقا، بل تتطلب الرقة واللطف والحكمة. و حينما نبذل الجهد لنبدو بمظهر أنيق، فهذا يعني أننا نهتم بإبداء أخلاقنا الفاضلة و مظهرنا اللائق الذي يؤثر على المحيطين بنا. ولكي تكوني أنيقة اتبعي التعليمات التالية:

راقبي سلوكياتك 

1        تعلمي وطبقي قواعد الاتيكيت الحضارية. فإن كنت مدعوة لحفل خاص، اصقلي معلوماتك حول السلوكيات المناسبة و الأمور المتوقع حدوثها في هذه المناسبة. فستشعرين براحة أكبر حينما تجيدين التصرف في بعض المناسبات كالأعراس أو العزاء أو المناسبات الاجتماعية الأخرى.

2        مارسي فن المحادثة، حضري قائمة بأكثر الموضوعات المثيرة للانتباه، والتي تشعرك بالراحة أثناء الحديث عنها مع الآخرين. و في حين كانت معرفتك يسيرة حول الموضوع المطروح، قومي بطرح بعض الأسئلة على الموجودين ليجيبوا عليها وينتج حوارا فيما بينكم.

3        غضي النظر عن أخطاء الآخرين، بدلا من الإشارة عليها. وحتى إن سئلت عن رأيك، عليك أن تكوني لطيفة بإجابتك؛ لأن الطرف الآخر على الأرجح  يفضل موافقته بالرأي، بدلا من إشعاره بالحقيقة المرة.

4        تحدثي بهدوء مستخدمة كلمات تتناسب مع الموقف و المحيط.  فالضحك الصاخب والتحدث بصوت مرتفع يزعج الناس في كثير من الأماكن العامة.

5        أنصتي بهدوء دون مقاطعة المتحدث. فسمة الإنصات هي واحدة من أكثر السمات التي تعكس رقتك و لطفك وحكمتك لمن حولك. فكلنا يحب أن ينصت الآخرون له و بكل احترام.

عبري عن تقديرك 

1        اشكري الآخرين وامدحيهم على لباقتهم و احترامهم، كأن ترسلي لهم رسالة إلكترونية قصيرة، فهي لن تكلفك شيئا إطلاقا فجميعنا يحب أن يقدر ويشكر على ما بذله من جهد.

2        عيشي حياة آمنة. وذلك يتمثل بالتأني في جميع أمورك، و تدريب نفسك على الصبر والتحمل. حاولي دوما أن تنتظري دورك، وأن تشغلي نفسك بأي شيء كي لا تتململي في لحظات الانتظار. و تذكري دوما أن تشكري من يقوم بخدمتك.

3        عضي على لسانك قبل إطلاق النقد على الآخرين، فقد لا ندرك ما الذي يصارعون من أجله، لذلك اكتفي بعدم تصديقهم أو فكري بأنك ربما تكوني قد أسئت فهم نيتهم أو الموقف ذاته.

4        كوني قدوة لمن حولك، حتى لو ظننت بأنه ما من أحد يراك أو يسمعك. قدري حقيقة أنه بإمكانك إلهام وتشجيع الآخرين باختيارك و بتصرفاتك التي تعكس أناقتك.

اعتن بمظهرك الخارجي 

1        ارتدي ملابس تليق بالمناسبة المدعوة إليها، و اشتري ملابس خاصة تتناسب مع نشاطاتك اليومية و الفصلية.

2        اشتري أحذية كلاسيكية جيدة الصنع ذات لون محايد، كالأسود ونوعي بين قصات التنانير، و اشتري أيضا  قميصا أبيض اللون ذات أكمام طويلة وقبة، و قميصا حريريا ذات لون جذاب تفضيلينه و سترة قطنية أو صوفية يصلح ارتدائها في المناسبات العادية و الرسمية و في الحفلات. يمكنك أيضا أن تضفي لونا جديدا على ملابسك بارتداء أوشحة ملونة مع بلوزة أنيقة.

3        ابحثي على خياطة ماهرة لتخيط لك ملابس تتناسب مع شكل جسمك الخاص و غيري أزرار أكمام قمصانك القديمة و اضبطي طول الأكمام؛ لأن الثياب التي لا تناسب مقاسك تماما أو التي تبدو طويلة عليك ستجعلك تبدين و كأنك فقيرة.

4        حافظي على رونق ملابسك، و ذلك بتغير شكل الأزرار و إصلاح القبات وتلميع الأحذية بشكل مستمر.

6        قللي من شراء إكسسوارات الملابس. قومي بشراء شنطتين أو ثلاثة، وحزام رسمي وحزام عادي،  و وشاحين أحدهما غامق والآخر فاتح اللون و أقراط من اللؤلؤ أيضا. املئي حقيبتك بشكل معقول و رتبي الأشياء داخلها لتسهل عليك البحث و لأن التفتيش بالحقيبة يؤثر على أناقتك.

7        سيري و أنت ممتشقة القوام، فهذا يجعل ملابسك تبدو بشكل أجمل، وستشعرين بأنك أكثر رشاقة و رقة، واتخذي لنفسك وضعية خاصة أثناء سيرك وجلوسك و وقوفك.

نصائح و تحذيرات 
1        تجنبي القيل و القال. فمن الأناقة تجنب الاستماع والمشاركة في القيل و القال.
2        تجنبي التحدث عن ما تملكين من أموال وخاصة إن كنت غنية أو فقيرة لأن ذلك سيبدو وكأنك تتفاخرين بأموالك أو تطالبين بالصدقة.
3        لا تفكري يوما بارتداء ملابس كانت ممزعة و أحيكت مرة أخرى.

مقالات ذات صلة