ارشيف ‘ملف السرطان’ |
عدم شرب اللبن يعرض لمرض لسرطان
في 23 فبراير, 2012
يسأل القارئ “م.ح” منذ أن أصبت بالسرطان، وبدأت الخضوع لجلسات العلاج الكيماوى، وأنا أعانى من صعوبة شديدة فى هضم اللبن، وأعانى بعده من حالات إسهال مزمنة، بالرغم من حبى الشديد له وفائدته الكبيرة، فهل لهذا علاقة بالعلاج الكيماوى؟ يجيب عن التساؤل الدكتور إبراهيم حسين استشارى علاج الأورام، مشيراً إلى أن بعض مرضى السرطان الذين...
10 اغذية تقيك من السرطان
في 11 يناير, 2012
نشرت مجلة ريدرز دايجست فى باب ” الصحة ” هذا الموضوع المثير للاهتمام … ونحن فى الهوانم ” نعرض الموضوع بعد ترجمته تطبيقا لمبدأ الوقاية خير من العلاج …. وكل الاغذية المقترحة موجودة بمصر و اضافتها الى طعامنا لن يضر….. الثوم اضيفى الثوم الى كل ما تاكلينه فهو يحتوى على مركب الكبريت الذى يقوم بتحفيز...
فيتامين E و Cيحميك من سرطان الثدى
في 30 ديسمبر, 2011
اكتشف الباحثون فى جامعة كولومبيا الأمريكية ان تناول النسا ء لفيتامينE و C وهما فيتامينات مضادة للأكسدة يحميان المرأة من الأصابة بسرطان الثدى كما انه وفى حالة اصابة المراة بالفعل المرض فى المراحل الأولى هذه الفيتامينات تمنع من انتشاره وعلماء كولومبيا ينصحون النساء بتناول هذه الفيتامينات بصفة منظمة ولا ينصحون بالفيتامينات...
تجنبى سرطان الثدى
في 30 ديسمبر, 2011
هناك علاقات كبيرة بين نوعية الغذاء والاصابة بسرطان الثدي وضرورة الانتظام في تناول الإستروجين الغذائي ، حيث تؤكد الدراسات أنها تقلل من الإصابة بسرطان الثدي ، وأهم مصادرها الفاصولياء الجافة واللوبياء والحمص و القرنبيط واللفت والكرنب والبروكلى بالاضافة الى الارتباط الكبير بين التوتر العصبي والضغوطات النفسية وإزدياد احتمال الإصابة بسرطان الثدي ، فيجب التحلي بالصلابة...
كيفية اكتشاف اورام الثدى
في 13 ديسمبر, 2011
هناك مسح شامل تم اجراءه فى معهد العناية بالثدى أوضح بأن السرطان الثدى يمثل رعبا كبيرا لأكثر من ثلثى السيدات صغيرات السن وعليك بأخذ المخاطر التالية فى الأعتبار : -لا تقلقى فالأنتفاخ والمثانة كلها امراض كانت معروفة اكثر من السرطان قبل سن الـ 50 . -كما ان الآم الصدر والأنتفاخات وعوامل الخطر وتشققات الحلمات موجودة...
فيتامين E و Cيحميك من سرطان الثدى
في 13 ديسمبر, 2011
اكتشف الباحثون فى جامعة كولومبيا الأمريكية ان تناول النسا ء لفيتامينE و C وهما فيتامينات مضادة للأكسدة يحميان المرأة من الأصابة بسرطان الثدى كما انه وفى حالة اصابة المراة بالفعل المرض فى المراحل الأولى هذه الفيتامينات تمنع من انتشاره وعلماء كولومبيا ينصحون النساء بتناول هذه الفيتامينات بصفة منظمة ولا ينصحون بالفيتامينات... 

