ارشيف ‘غــذاء’ |
تناول الاسماك يمنع الاصابه بالسكتة
في 4 فبراير, 2012
تناول الأسماك يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة أكد تحليل عالمي أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك عدة مرات أسبوعياً يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكتة مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون كميات أقل أو لا يتناولون أسماك على الإطلاق. وتضمن التحليل الذي قاسمت به باحثتان من معهد كارولينسكا بالسويد دراسة بيانات ما يقرب من400 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين...
الحمام المحشى بالطريقه المصريه الذ واطعم
في 16 يناير, 2012
المقادير : حمام أرز بصل مقطع قطع صغيره (ليس مفروم) فلفل أسود مطحون كمية سمن و زيت كبد و قوانص فراخ و حمام أو كبد لحوم (حسب الرغبة) ثوم مفروم فلفل أخضر (مقطع شرائح الطريقة : ينظف الحمام جيدأ فى الماء و يوضع فى مصفاة لكى يصفى من الماء الى أن يأتى وقت إستعماله أولاً...
العصير الأخضر السحرى
في 13 ديسمبر, 2011
شادت الدراسات الغذائية الحديثة بعصير الخضروات الورقية وضمتها لقائمة (الاغذية السوبر) الغنية بكل انواع المغذيات التى تدعم صحة الانسان وتخلص جسده من السموم وترفع مناعته مما دفع بصناع الاغذية الى انتاجها وتعبئتها كمشروب والاعلان عنها كمنتج صحى مفيد واهم هذه الخضروات السبانخ والبقدونس والخس وخاصة الخس الداكن (البلدى ) فكلما ازدادات دكانة الخضروات تزيد فائدتها...
الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة
في 7 أبريل, 2010
الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة استبدلي مرآتك القديمة بأخرى جديدة، واطلبي منها أن تخبرك بمدى اقتراب الوحش المفترس من جمالك، وإذا أخبرتك أن الهالات السوداء بدأت تزحف على بشرتك حينئذ يجدر بك الحذر لأن جمالك في خطر. فالبشرة تعكس حالة الإنسان الصحية من الداخل؛ فمعظم الأمراض الباطنية تظهر على البشرة، مثل : أمراض الكبد، الكلى، نقص...
حاربي التوتر والقلق
في 5 أبريل, 2010
الفراولة والتوت بكل أنواعه وألوانه من الفاكهة التي تساعد على تهدئة القلق، لكن النتائج تكون أفضل عندما يتم تناول التوت أو الفراولة حبّة حبّة وبهدوء.. ومن المعروف أن النشويات في التوت والفراولة تتحول إلى سكر، وبالتالي فإن تناول أي منها بهذا الشكل لن يعمل على رفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة.. بالإضافة إلى...
التفاح والبصل والتوت يجعلك أقل عرضة للأمراض!!
في 4 أبريل, 2010
اثبتت الدراسات الحديثة أن النباتات الطبية لها دور مهم في علاج العديد منالأمراض ولكن يجب استخدامها بطريقة مقننة وتحت اشراف خبراء متخصصين في هذا المجال. وعلى سبيل المثال تمت دراسة علمية موسعة شملت أكثر من 100 ألف شخص تحت اشراف المعهد الوطني للصحة العامة في هلسنكي توصلت إلى نتائج هامةمنها ان الذين يتناولون طعاماً غنياً... 

